Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content
 

في ستاربكس، نهدف إلى تحفيز الإمكانات اللامحدودة للتواصل بين الأفراد مع كل كوب، وكل محادثة، وفي أيّ مجتمع. نؤمن بقوة هذا التواصل لإحداث تغييرات إيجابية، مما يدفعنا إلى تقديم الدعم المستمر لمجتمعاتنا.

 

مؤسسة ستاربكس والشايع ستاربكس تُعلنان التزامهما بتقديم المساعدات الإنسانية في غزة

 

مؤسسة ستاربكس والشايع ستاربكس تتبرعان بـ 3 ملايين دولار أمريكي لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية من أجل تقديم المساعدات الغذائية.

 

لطالما كانت ستاربكس أكثر من شركة مختصة بالقهوة. نحن ملتزمون بالمساهمة الإيجابية ودعم الآخرين الذين يقومون بذلك. واستجابةً منّا للحاجة الماسة لتقديم المساعدات الإنسانية في غزة، فإنّنا نتبرع للمساعدة في توفير الغذاء للأشخاص الذين يعانون.

في هذا السياق قال دنكن موير، رئيس ستاربكس أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "نشعر بالأسى الشديد تجاه الأشخاص المعرضين لخطر الجوع وجميع المتضررين الذين تأثروا بالأوضاع في غزة".

تدعم مؤسسة ستاربكس والشايع ستاربكس جهود "وورلد سنترال كيتشن"، وهي منظمة غير ربحية مختصة بتقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتأثرة بالأزمات. تُعدّ "وورلد سنترال كيتشن" شريكاً رئيسياً لمؤسسة ستاربكس في مجال تقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية في حالات الكوارث منذ عام 2019، وبدعم من مؤسسة ستاربكس، قادت المنظمة العشرات من عمليات الإغاثة، قدمت من خلالها المساعدات الغذائية للمجتمعات المتضررة في العالم، مثل لبنان والمغرب.

ونتيجةً للمحادثات المستمرة، التزمت مؤسسة ستاربكس، والشايع ستاربكس، بتوفير ما يعادل مليون وجبة للمتضررين في غزة، من خلال تبرع مشترك بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي إلى منظمة "وورلد سنترال كيتشن" في شهر مارس الماضي.

في ستاربكس، نتشارك مشاعر الحزن مع فريق "وورلد سنترال كيتشن" في غزة، ونؤكد على تضامننا معهم ومع عائلاتهم حول العالم. وفي الوقت الذي تستغرق فيه المنظمة الوقت الكافي لإعادة تقييم موعد استئناف عملياتها في المنطقة، فإنّ التزامنا بتقديم المساعدات الإنسانية يبقى ثابتاً. سنستمر في دعم منظمة "وورلد سنترال كيتشن"، لضمان حصولهم على الموارد اللازمة للمضي قدماً في مهمتهم الإنسانية. 

من جهته، قال محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة الشايع: "نشعر بحزن شديد لمأساة غزة، وقلوبنا وصلواتنا مع جميع المتضررين. نؤكد اليوم التزامنا بدعم مجتمعاتنا المحلية وشركائنا (موظفينا)، وإن شاء الله من خلال هذه التبرعات سنتمكن من تقديم المساعدات والإغاثة لأهالي غزة."

مؤسسة ستاربكس الخيرية، هي ذراع العطاء الخيري لشركة ستاربكس، التي تسعى جاهدةً للتأثير بشكل إيجابي على الناس والمجتمعات، من خلال دعم المنظمات غير الربحية، بالتعاون مع شركاء ستاربكس، والشركاء المعتمدين وغيرهم.

وباعتبارها واحدة من أكبر وأقدم شركاء ستاربكس المرخصين في العالم، تدير مجموعة الشايع حقوق امتياز شركة ستاربكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ افتتاح أول مقهى لها في الكويت عام 1999.

 

ما هي مؤسسة ستاربكس؟

تعمل مؤسسة ستاربكس على تعزيز القيم الإنسانية من خلال جهودها لتحسين مستوى الحياة في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على تمكين المجتمعات وازدهارها ودعم المناطق المتضررة من الكوارث. تأسست مؤسسة ستاربكس في العام 1997، وهي مؤسسة خيرية بموجب المادة 501 (ج) (3) من القانون الأمريكي. 

 

ما هي وورلد سنترال كيتشن؟

وورلد سنترال كيتشن هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تكرس جهودها لتوفير وجبات الطعام عقب الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

 

وعد مجتمعي: المساهمة إيجابياً

التزاماً منها بالوعد المجتمعي الذي قدمته، أعلنت ستاربكس أنها ستعمل على الارتقاء بالمجتمعات من خلال التبرع بالعائد المالي الكامل من مبيعات أنواع مختارة من القهوة سنوياً.

لمعرفة المزيد، اضغط هنا.

Gaza
Gaza
Gaza
Gaza